هل يمكن تعلم الانجليزية في أقل من عام واحد ؟ اكتشف ذلك

القسم

تعلم اللغة الإنجليزية بأسرع وقت وأقل جهد



قد ترى أن تعلم اللغة الانجليزية أمر شاقا ويتطلب الكثير من الوقت ربما إلى سنوات
ولكن في الحقيقة فإن تعلم أي مهارة جديدة كتعلم اللغة الانجليزية يمكن أن يستغرق منك ثلاثة أشهر فقط لإتقانها.

قد يبدو لك الأمر غير منطقيا ولكنه حقيقي إذا قمت بتكثيف تعلمك. أي أن الأمر يعتمد على الأساليب التي ستستخدمها للتعلم.
وربما سيكون هناك عوامل ستؤثر في بطئ تعلمك لتطول بك المدة ربما حتى لستة أشهر ، ولكن عموما ستستطيع تعلم اللغة في أقل من سنة واحدة وهذا أمر بحد ذاته ممتاز ومشجع جدا .


أعتقد أنك تتساءل الآن كيف يمكن تعلم اللغة الانجليزية في وقت قصير جدا ؟

قمت هنا بتجميع أهم النقاط التي يؤكد عليها المعلمين والتي من شأنها أن تجعلك تتحدث اللغة الانجليزية في غضون أشهر :


تحضير منهج وخطة للسير عليها

سيكون عليك في البداية التخطيط لآلية دراستك مثل تحضير المنهج الذي ستعتمده للتعلم ، وسيتطلب منك ذلك البحث عن كتب أو منهج كامل لتعليم اللغة الانجليزية يبدأ بمستواك الانجليزي وينتهي بالمستوى المتقدم.

ومن المهم جدا أن يكون لديك منهج كامل قبل بداية رحلة التعلم لكي لا تجد نفسك تائها بعد عدة أيام أو أسابيع.
وأيضا ينصح بالالتزام بمنهج واحد كي لا تشتت نفسك بكثرة المناهج، ولكن بإمكانك الاستعانة بمصادر أخرى إذا واجهتك صعوبة في فهم أمر ما.

تخصيص 5 ساعات يوميا

قد تبدو لك مدة 5 ساعات طويلة جدا ، ولكنها في الواقع ليست كذلك ، وذلك بإعتبار أنك لست في دولة ناطقة بالانجليزية مما يقلل من فرص استعمالك للانجليزية بشكل أساسي في حياتك اليومية لذلك سيكون عليك التعويض بممارسة الانجليزية بشكل يومي لمدة 5 ساعات كما ينصح معلموا اللغات . ويمكنك بالطبع تقسيم الوقت لكي لا تشعر بالملل . 

استمع لأي شيء بالانجليزية في طريقك

إذا كنت في طريقك للعمل أو الدراسة أو كنت تتسوق ستستطيع بالتأكيد تشغيل الراديو أو تحميل ملفات صوتية باللغة الانجليزية في هاتفك للاستماع إليها في مشاويرك لأن ذلك يساعد على اعتياد أذنيك على اللغة كما يحسن من مهارة الاستماع على المدى الطويل ويزيد من سهولة استيعاب وحفظ عقلك للكلمات.

لا تنسى يوتيوب

يوتيوب من المنصات الأساسية لتعلم أي مهارة مثل تعلم اللغة الانجليزية. والمميز في يوتيوب أنك ستجد قنوات كاملة خاصة بتعليم اللغة الانجليزية والتي يعتمد بعضها على كتب منهجية لتعليم اللغة بمساعدة معلم انجليزي، وهذا سيفيدك جدا خاصة في شرح قواعد اللغة الانجليزية . لذلك بإمكانك البحث عن إحدى هذه القنوات واعتماد المنهج الذي يستخدمونه لتتعلم ويعلمونك منه إذا لم تكن متأكدا من المنهج الذي ستعتمده.

تعرف على شخص من أهل اللغة

إن معرفتك لشخص لغته الأم الانجليزية سيختصر على مشوار تعلمك كثيرا، حيث بتمضيتك لبعض الوقت معه في المحادثة سيسرع من عملية تعلمك الانجليزية. وإذا كان هذا الشخص هو معلم لغة انجليزية سيكون ذلك أفضل وأفضل.

ولهذا السبب بالذات قام موقع كامبلي بتوفير خدمة كهذه للراغبين بممارسة الانجليزية وتعلمها.
حيث يقدم كامبلي كورسات تسمح لك باختيار معلم من بين عشرات الآلاف من معلمي اللغة الانجليزية حول العالم جنسياتهم من كندا وأمريكا وبريطانيا واستراليا وغيرها؛ للتحدث إليه وممارسة الانجليزية معه.

ويمكنك التسجيل لتجربة حصة مجانية تماما لتعرف أكثر عن طريقة كامبلي في التعليم
أما إذا قررت الاشتراك في أحد كورساتها فلا تنسى أن تستخدم كود خصم كامبلي لتتحصل على تخفيض كبير لسعر الاشتراك.
وبإمكانك الحصول على دقائق مجانية او خصومات عند الاشتراك وذلك عبر الضغط على كود خصم كامبلي

* استثمر في نفسك ولا تتردد

لدى تجهيزك لخطة دراسية للسير عليها ستواجهك نقطة الشراء والاشتراك المدفوع كثيرا، مثل أن تجد كتب تعليم لغة انجليزية من جامعة معينة تتوفر بالشراء فقط ، أو الالتحاق بكورس اونلاين مدفوع. فقم بدراسة الخيارات المتوفرة لاختيار الافضل من بينها ولا تترد في الاستثمار في نفسك.

وضع في حسبانك أنك لن تجد وسائل مجانية ذات فعالية حقيقية لتعليم الانجليزية ) ماعدا يوتيوب ( والذي لن يكون كافي لوحده. لذلك ستجد كل الخيارات المفيدة والقيمة تقدم خدماتها مقابل مبلغ مالي. والتي ستضطر بشكل أو بآخر لاستعمالها إذا كنت راغبا حقا في تعلم الانجليزية.

ويمكنك ايضا استغلال مواسم التخفيضات مثل بلاك فرايدي لتوفير بعض المال والاشتراك في احدى الكورسات المدفوعة

إسمي محمد واسمي الثاني ياسين :مدون جزائري في مجال التقنية ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات، متابع لاخر الاخبار التقنية.


الابتساماتEmoticon