افضل الكاميرات الديجيتال (الرقمية) لمحبى و محترفى التصوير

تعرف على أفضل كاميرا الرقمية لعام 2019 وأهم المميزات والعيوب والمواصفات

افضل الكاميرات الديجيتال (الرقمية) لمحبى و محترفى التصوير

ربما قللت الهواتف الذكية من الحاجة الكلية للكاميرا، لكن هذا لا يعني أن الكاميرات الديجيتال خارج اللعبة. قد يجد المصور المتوسط أن الهواتف الذكية رائعة، ولكن لا تزال الكاميرا الديجيتال تمتلك ميزة خاصة بها. فهي تسمح بمزيدًا من التعديل وتسمح لنا بالتقاط تفاصيل دقيقة قد تفوتك عند استخدام الهاتف الذكي.

لسنا بحاجة لتأكيد أن الهواتف الذكية ترفع من مستواها، ولكن في الوقت الحالي، إذا كنت مصورًا متعطشا، فقد وضعنا لك قائمة بأفضل الكاميرات الرقمية في عام 2019 والتي قد تعجبك. مع الأخذ في الاعتبار أن القناعات الشخصية ستختلف في خيارات الكاميرا، لا يقصد من قائمتنا أن تكون شاملة. الغرض منها في المقام الأول هو تسليط الضوء على أفضل الكاميرات في مجالاتهم.

قائمة بأفضل الكاميرات الرقمية لعام 2019


1- Canon EOS 5D Mark IV



تعتبر كانون واحدة من أبرز الشركات المصنعة للكاميرات الرقمية التي تستخدم أحدث التقنيات المتطورة لابتكار الكاميرات التي يحلم بها المصورون. يتميز جهاز Mark IV بأداء لا يضاهى بفضل مستشعر CMOS كامل الإطار 

الجديد بدقة 30.4 ميجابكسل والذي يضمن نتائج مذهلة. كما يحتوي على ما يصل إلى 7.0 إطار في الثانية من التصوير المستمر ونظام AF ب 61 نقطة. كما يمنحك القدرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

مع سلسلة العدسات الرئيسية من كانون - عدسة EF 24-105mm f / 4 L IS II USM المجهزة في كاميرا DSLR هذه، سيستمتع المصورون الخبراء بالتقاط الصور باستخدام هذه الكاميرا الرائعة. للحفاظ على سلاسة الأمور، تحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة والتي تساعدك على التقاط صور خالية من العيوب.

2- Fujifilm X-T2



لقد ولت الأيام التي كنا في حاجة إلى إلتقاط صور بسيطة للذكرى أثناء السفر. إذا كان هذا هو كل ما نحتاجه، فإن الهاتف الذكي سيكون كافيًا. يحتاج المسافرون إلى شيء أكثر قوة ويسهل التعامل معه. يحتاجون إلى كاميرا رقمية تجمع بين الميزات الاستثنائية والواجهة سهلة الاستخدام. يوفر جهاز X-T2 كلاهما مما يجعله كاميرا رائعة لحملها أثناء رحلاتك.

مستشعر X-Trans CMOS III APS-C بدقة 24.3 ميجا بيكسل قوي ويوفر صورًا عالية الجودة. التركيز التلقائي سريع مما يعني أنه يمكن التقاط الكائنات المتحركة بسهولة أكبر. وسوف تساعدك على إنتاج صور واضحة عالية الدقة وتجعل ذكريات السفر جميلة. و اذا وجدت ان سعرها مرتفع هى او اى من الاختيارات الاخرى الموجودة بالقائمة فربما عليك الشراء من خلال العروض الموسمية المختلفة و استخدام كود خصم سوق كوم وستحصل على الكاميرا بسعر اقل.

3- Olympus TG-4



الكاميرات القاسية رائعة للمغامرين. هذه كاميرا قوية البنية يمكنها التقاط بعض الصور الرائعة. سوف تعمل حتى تحت عمق 50 قدم من سطح البحر مما يجعلها مثالية لرحلات الغطس. تم تصميمها لتكون مقاومة للغبار و ومقاومة للصدمات مما يجعلها جيدة لالتقاط الصور في الهواء الطلق. يمكن لها العمل حتى في الظروف المتجمدة.

ستستمتع العائلات التي لديها أطفال أيضًا باستخدام هذه الكاميرا لأن السقطات المفاجئة لن تحدث مشاكل. حتى إذا قمت بإسقاطها عن طريق الخطأ في حمام السباحة، فلا داعي للقلق بشأنها.

تأتي TG-4 مع مستشعر 16 ميجابكسل BSI CMOS وتسمح لك بالتقاط الصور بتنسيق RAW. يساعد معالج الصور TruePic VII في التقاط صور حادة وتضمن شبكة Wi-Fi المدمجة إمكانية مشاركة الصور التي تلتقطها بسهولة باستخدام الأجهزة المتصلة.

4- Sony Alpha A6000


إذا كنت تبحث عن شيء أصغر قليلاً من DSLR، فإن Sony Alpha 6000 اختيار لائق. تتميز بمستشعر APS-C 24MP مع التركيز التلقائي السريع مع نقاط AF 179 و 11FPS.

سوف تستمتع بالتقاط صور الحركة دون عناء باستخدام هذه الكاميرا غير المرآوية. كما أنها تسجل مقاطع فيديو عالية الدقة الكاملة، ولديها نطاق ISO 100-25600 لالتقاط صور واضحة حتى في الإضاءة الخافتة.
كل شيء عن هذه الكاميرا الرائعة مثالي. لديها ميزات رائعة ومواصفات قياسية. هي كاميرا سيحبها الهواة والخبراء.

5- Nikon D500



يضم جسم سبيكة الماغنيسيوم في الكاميرا تقريبًا تليفوتوغرافيًا قويًا AF-S DX NIKKOR 18-300 mm f/3.5-6.3G ED VR والذي يمكنه التقاط مقاطع فيديو سينمائية 4K UHD. تتميز بشاشة لمس مقاس 3.2 بوصة تسمح لك بمشاركة الصور الخاصة بك على الفور باستخدام Wi-Fi أو Bluetooth.

يمكن لها التصوير بسرعة 10 إطار في الثانية مما يجعلها سريعة بما فيه الكفاية وتتميز بترتيب AF بتركيز 153 نقطة يضمن أن يكون الضبط التلقائي للصورة جيد قدر الإمكان.

هذا ما يجعل هذه الكاميرا الرقمية مثالية لالتقاط أي شيء. سواء كانت رياضة أو حياة برية أو أي نوع آخر من التصوير الفوتوغرافي، فإن نيكون D500 لن تخذلك أبداً. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الكاميرات الرقمية.

6- Olympus OM-D E-M10 II


E-M 10 II ترقى إلى مستوى التوقعات. يوفر نظام تثبيت الصورة 5 محاور و 2.3 مليون نقطة OLED EVF للصور المحسنة. إنها صغيرة الحجم، لكنها قوية بما فيه الكفاية عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة والأداء. تحتوي على سرعة تصوير تصل إلى 8.5 إطار في الثانية مما يجعلها جيدة للمصور العادي.

قد لا توفر ميزات ملائمة لمصوّر محترف ، ولكنها توفر مواصفات كافية لضمان أن يتمتع الهواة بواجهة سهلة الاستخدام.

إسمي محمد واسمي الثاني ياسين :مدون جزائري في مجال التقنية ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات، متابع لاخر الاخبار التقنية.


الابتساماتEmoticon