الفيسبوك تحذوفة 1.27 مليار حسابات وهمية Fake Accounts

أصدرت شركة فيسبوك العملاقة للشبكات الاجتماعية عن حذف 1.27 مليار حسابات وهمية من الخدمة فيسبوك

الفيسبوك تحذوفة 1.27 مليار حسابات وهمية Fake Accounts

وفي وقت سابق ، أصدرت شركة فيسبوك العملاقة للشبكات الاجتماعية أول تقرير شفافية عن أعمال الاعتدال التي تجري على الشبكة الاجتماعية ، وتكشف هذه الوثيقة عن أرقام مذهلة حقا. ومع ذلك ، الآن وفقا لأحدث التقارير ، شركة ، بطبيعة الحال ، عملاق الشبكة الاجتماعية الفيسبوك القضاء على 1.27 مليار حسابات وهمية من الخدمة.

بعض الناس يستخدمون ويسيئون استخدام الحق في 'حرية التعبير'. يستخدمون العديد من الحيل لاستخدام المجهولية الزائفة التي يوفرها الإنترنت لتخبرهم ما لا يمكنهم قوله وجهاً لوجه. أصبح من الأمور الروتينية إنشاء حسابات وهمية على شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة 'فيسبوك' لكل ما هو غير قانوني. وفي هذا الصدد ، قالت شيريل ساندبرج ، المديرة الحالية للشبكة العملاقة للفيسبوك على الإنترنت ، إنه خلال الجلسة التي عقدت أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي ، قال إنه خلال فترة ستة أشهر ، اضطرت الشبكة الاجتماعية إلى استبعاد 1.27 مليار من الحسابات المزيفة.

وفقًا لبيان Sandberg ، تم إجراء العملية من خلال طرق المراجعة اليدوية وكذلك بمساعدة طرق المراجعة التلقائية مثل التعلم الآلي ورؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي.

تسمح عملية الحفاظ على عدد الحسابات المزيفة بالتحكم في الشبكة الاجتماعية العملاقة لـ Facebook باكتشاف اللاعبين الخبيثين الذين يستغلون النظام الأساسي لنشر الأخبار المزورة وتشويه الرأي العام بحيث يتطابق مع أجندتهم الخاصة.

'كما قال مارك رائيس الشركة فيسبوك نحن نملك أكثر عدد الأشخاص العاملين في مجال الأمن والحماية والآن لدينا أكثر من 20000 شخص. لقد راجعنا التقارير بأكثر من 50 لغة ، على مدار 24 ساعة في اليوم. كما سمحت لنا تكنولوجيا التعليم الأوتوماتيكية والذكاء الاصطناعي أن نكون أكثر استباقية في تحديد الإساءات.

على الرغم من أن العديد من الحالات قد أزيلت ، فإن الحقيقة هي أن شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك بطيئة ، وهي جامدة ولا تأخذ في الاعتبار بعض القواعد الاجتماعية الأساسية ، التي تسببت في صراعات كبيرة أشر إلى أن العديد من الحالات تصل إلى شريط المحاكم. غالباً ما يتعلق هذا الأمر بـ 'الذكاء الاصطناعي' ، وهو شكل آلي يتم استخدامه بواسطة الشبكة الاجتماعية. كل هذا مشار إليه عملاق الشبكات الاجتماعية فيس بوك.

أثناء جلسة الاستماع أمام لجنة الاستخبارات المختارة ، ذكر ممثل Facebook أن الشبكة الاجتماعية تعمل أيضًا على إزالة محتوى العشوائي من منصتها ، مع إزالة 836 مليون كلمة من هذا المحتوى المفاجئ فقط في الربع الأول من عام 2018.

يتم أيضًا استهداف شبكات الحساب المصممة لخداع وتضليل المستخدمين من خلال عمليات المراجعة التلقائية واليدوية على Facebook ، ويمكن أن تشمل فئة التهديد هذه الحسابات الفعلية والخطئة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا ، كما قال ساندبرج خلال جلسة الاستماع ، 'إن لدى Facebook فريقًا أمنيًا مكرسًا لفهم كيفية قيام الجهات الفاعلة السيئة بمهاجمة الأفراد والشبكات ، وخلق دفاعات ضد مثل هذه الهجمات والاستجابة بسرعة لتخفيف الضرر المحتمل'. بمساعدة هذا الفريق من الخبراء الأمنيين ، يريد عملاق الشبكات الاجتماعية Facebook منع انتشار المحتوى الضار لمستخدميه ، وإرسال تنبيهات مخصصة تلقائية إلى الأشخاص المتضررين من أنواع مختلفة من الهجمات السيبرانية ، وضمان عدم استهداف الحسابات من خلال الغزوات الاصطناعية والتقنيات المبنية على الذكاء الاصطناعي.

ومن ثم ، يتعين على شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة 'فيسبوك' أن تتصرف ، لتحمل المسؤولية عن الأضرار التي تلحق بالمجتمع من وجهات نظر مختلفة ، وأشكال مختلفة ، وأحيانا قاسية ، تعتبر الآن 'سلاحا سهلا'.

إسمي محمد واسمي الثاني ياسين :مدون جزائري في مجال التقنية ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات، متابع لاخر الاخبار التقنية.


الابتساماتEmoticon